سياسية 0 2664

مسؤول محلي يكشف بالارقام عن المبالغ الواصلة الى كربلاء ويؤكد وجود خلل في ادارة اموال المحافظة

img

كشف عضو مجلس محافظة كربلاء، ورئيس اللجنة الاقتصادية ناصر الخزعلي، اليوم الاربعاء، عن المبالغ التي استحصلت عليها محافظة كربلاء، والتي على اساسها تم التصويت على استضافة المحافظ عقيل الطريحي لمعرفة مصير هذه الاموال والسند القانوني الذي تم على اساسه صرفها، مشيراً الى وجود خلل في ادارة الاموال بالمحافظة.

وقال الخزعلي في حديث خصه لوكالة نون الخبرية، ان "مبلغ (6.400.000.000) ستة مليارات واربعمئة مليون دينار، استحصلت عليها المحافظة من قبل وزارة المالية، منها مليارين ومئة مليون دينار، مبلغ متجدد، واربعة مليارات وثلاثمئة مليون دينار على شكل منحة مالية"، مبيناً، ان "المبلغ الاول (2.100.000.000) هو مبلغ متجدد بمعنى ان لو تم صرفه سوف يتجدد بنفس هذا المبلغ".

واضاف الخزعلي، "كما حصلت المحافظة على 27 مليار دينار، كمبلغ مخصص للمقاولين، و13 مليار ايضاً من وزارة المالية من مبالغ الموازنة العامة، و3 مليار دينار تحت عنوان تخفيف الفقر، مع اموال الايراد المحلي من المقالع مع مطالبتنا بتسوية لهذه الاموال وكيف صرفت منذ عام 2015 ولغاية 2018.".

واطلقت الحكومة المركزية، مبلغا تجاوز 27 مليار دينار الى محافظة كربلاء من اجل تسديد مبالغ المقاولين والخاصة بمشاريع تنمية الاقاليم بحسب عضو مجلس كربلاء بشرى حسن عاشور في وقت سابق.

 

خبر ذات صلة:

بالوثيقة: اموال المقاولين تصل الى محافظة كربلاء

 

كما كشف رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس كربلاء، ان "المحافظة حصلت على مبلغ 5 مليار دينار للزيارة الشعبانية"، مشيراً الى ان "كل هذه المبالغ يجب ان يكون لها سند قانوني للصرف وان يكون مجلس المحافظة على دراية بمواقع صرف هذه المبالغ"، مؤكداً "وجود خلل في ادارة الاموال بمحافظة كربلاء".

وتابع الخزعلي، ان "المحافظ حضر يوم امس الى قاعة المجلس، لحضور الجلسة، الا ان 10 اعضاء من اصل 27 عضواً فقط كانوا حاضرين للجلسة مما اخلّ بالنصاب القانوني لعقد الجلسة".

وتهرب مجلس محافظة كربلاء، امس الثلاثاء، من عقد جلسته التي كانت مخصصة لإستضافة محافظ كربلاء عقيل الطريحي، بحسب ما اكده الخزعلي.

وكان مجلس محافظة كربلاء قرر في جلسته الماضية، استضافة محافظ كربلاء عقيل الطريحي بالجلسة التي كان مقرر عقدها امس الثلاثاء، من اجل توجيه اسئلة تخص الخدمات وصرف الاموال التي تخص المشاريع بالمحافظة.

يذكر ان مجلس محافظة كربلاء قد استجوب المحافظ عقيل الطريحي لاكثر من مرة خلال دورته الحالية.

 

اخبار ذات صلة:

مجلس كربلاء يتهرب من عقد جلسة لاستضافة المحافظ رغم حضور الاخير

الطالقاني:سنستجوب محافظ كربلاء بعد زيارة الاربعين

محافظ كربلاء يفاجئ الجميع وينسحب من جلسة الاستجواب بعد الطعن بقانونيتها

 

كرار الاسدي - كربلاء