سياسية 0 259

كربلاء تتحرى عن حشرة تمهيدا لمكافحتها في حقول الحنطة

img

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن قيام الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات بالتحري عن حشرتي السونة في حقول الحنطة استعدادا للقيام بحملة مجانية لمكافحتها للتقليل من اضرارها الاقتصادية بعد ان تم توزيع المبيدات اللازمة على الفلاحين مجانا.

وقال وكيل رئيس قسم الوقاية المهندس ثائر متعب إن عملية التحري يجريها عدد من المختصين في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية من اجل تحديد المساحات المصابة بهذه الحشرة لغرض مكافحتها لاحقا بحملة مجانية دعما لفلاحي ومزراعي الحنطة في كربلاء.
واضاف متعب من اجل الحد من هذه الحشرة فان قسم وقاية المزروعات استلم نوعين من المبيدات هما مبيدي (ميكلفان والفاسين) من اجل القيام بحملة مجانية لمكافحة حقول الحنطة المصابة بحشرة السونة للموسم الزراعي 2018-2019 وفي عموم محافظة كربلاء.
موضحا انه تم استلام 100 لتر من مبيد ميكالفان و100 لتر من مبيد الفاسين وتم توزيعها على الشعب الزراعية وكانت حصة شعبة زراعة عون 10 لتر من مبيد ميكالفان و10 لتر من مبيد الفاسين،وحصة شعبة زراعة المركز 45 لتر من مبيد ميكالفان و45 لتر من مبيد الفاسين، وحصة شعبة زراعة الهندية 10 لتر من مبيد ميكالفان و10 لتر من مبيد الفاسين، وحصة شعبة زراعة الجدول الغربي 15 لتر من مبيد ميكالفان و15 لتر من مبيد الفاسين وحصة شعبة زراعة الخيرات 20 لتر من مبيد ميكالفان و20 لتر من مبيد الفاسين.
مشيرا ان المكافحة ستتم مجانا وباشراف الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية.