A+ A A- صورة الزيارات: 6143

الاثنين 27 كانون الثاني 2014 - 12:00

بالصور:داعش تعدم الجنود الأسرى وسط الفلوجة

قال مصدر عشائري اليوم الإثنين إن "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) أعدمت الجنود الأسرى الذين أسرهم مسلحي العشائر، وسط الفلوجة (بمحافظة الأنبار غربي العراق) وعلى مرأى من الناس".

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "عناصر داعش استلمت الجنود الخمسة، عندما جاءوا إلى المدينة من مسلحي العشائر، حيث وقعوا أسرى بيدهم بعدما هاجموا ثكنة للجيش في منطقة النعيمية جنوب مدينة الفلوجة".

وبحسب المصدر فإن "عناصر داعش أعدمت الجنود الخمسة الأسرى بعد أقل من 24 ساعة من استلامهم للجنود وعلى مرأى من الناس".

وأشار المصدر إلى احتمال اشتراك عناصر من داعش في الهجوم على الثكنة العسكرية التي كان الجنود يتحصنون بها، مع تأكيده على قيادة مسلحي العشائر لتلك العملية الهجومية.

وأضاف أن المسلحين تمكنوا في تلك العملية من الاستيلاء على 6 عربات عسكرية أيضاً حيث قاموا بحرق 3 منها، واحتفظوا بثلاث جابوا فيها شوارع مدينة الفلوجة.

وكان مصدر من مسلحي العشائر رفض الكشف عن اسمه قال إن، قوة من مسلحي العشائر اشتبكت مع قوة من الجيش في منطقة النعيمية في المحيط الجنوبي لمدينة الفلوجة، واستمرت هذه الاشتباكات لساعات بمختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، اسفرت عن أسر 5 جنود و3 سيارات مصفحة من نوع همر.

وتعد هذه المرة الثانية التي يعدم فيها تنظيم «داعش» لأسرى جنود عراقيين، بعد حادثة أسر 4 من عناصر وحدة عسكرية تابعة للقوات الخاصة، في منطقة البو بالي شرق الرمادي، قبل أسبوعين، وأقدموا على إعدامهم.

وما زالت مدينة الفلوجة غرب بغداد خارج سيطرة القوات العراقية، وينتشر فيها مسلحون من تنظيم داعش، فيما يتواجد آخرون من أبناء العشائر حول المدينة.
متابعات


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
taeseer70@yahoo.com
تيسير الأسدي