سياسية 0 1721

سفير السعودية في لبنان يهاجم حزب الله

img
دعا السفير السعودي لدى بيروت علي عواض عسيري مسؤولي حزب الله اللبناني إلى الكف "عن اعتماد اسلوب التعمية والتعتيم". كما حث عسيري في كلمة ألقاها خلال حفل العشاء الذي أقامه مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية يوم الاثنين 18 يوليو/تموز، حث اللبنانيين على العمل على "تحصين لبنان من كل خطر، فهناك أياد متربصة في لبنان"، داعياً اللبنانيين إلى "الاستمرار على حب لبنان والمسارعة إلى انهاء الأزمة السياسية بدءا من انتخاب رئيس والتخلص من كل الملفات العالقة". وقال السفير السعودي: "لا يمكنني أن اتجاهل مواقف حزب الله الأخيرة تجاه السعودية واتهامه لنا بعرقلة الملف الرئاسي اللبناني"، متسائلا: "بربكم ألم يعد هناك احترام لعقول الشعب اللبناني؟، كفوا عن اعتماد أسلوب التعمية والتعتيم، فالمثل اللبناني يقول "الشمس طالعة والعالم قاشعة". وشدد على ضرورة الانكباب على الوضع الاقتصادي وتنشيطه، معتبرا أنه من الإجحاف ربط الاقتصاد بالأوضاع السياسية الراهنة. ودعا الى تكثيف التواصل مع القطاع الخاص في السعوية للتعرف على حاجة السوق السعودية وعقد ورش العمل مع المؤسسات السعودية. كما أكد عسيري على وقوف السعودية إلى جانب اللبنانيين، مضيفا أن الرياض ستبقى الأكثر حرصا على هذا "البلد الشقيق وأبنائه الطيبين". المصدر: وكالات