A+AA-صورةالزيارات: 1139

الاثنين 01 آب 2016 - 12:00

الجبوري: سأباشر بالذهاب للقضاء والنزاهة بشأن اتهامات العبيدي (فيديو)

الجبوري: سأباشر بالذهاب للقضاء والنزاهة بشأن اتهامات العبيدي (فيديو)
أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أنه سيباشر بالتوجه الى القضاء وهيئة النزاهة بشأن الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجواب الاخير اليوم، مبدياً استعداده لـ"تحمل النتائج" في حال تم اثبات تلك "الادعاءات الكاذبة".

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس النواب وتابعته وكالة نون الخبرية، "انا وأعضاء مجلس النواب الذين تم ذكرهم والمؤسسة التشريعية على المحك في اثباث أن تلك الادعاءات ليست حقيقية وليست واقعية".

وأضاف الجبوري، أنه "من الان ساباشر بنفسي للذهاب الى القضاء والى هيئة النزاهة"، مستطرداً بالقول "لم ابلغ طوال هذه الفترة، ولم يلجأ المستجوب (وزير الدفاع) على مدى ستة أشهر من وقائع ذكرها اليوم في أن يقيم دعوى أو يذهب الى هيئة النزاهة".

وتساءل رئيس مجلس النواب، "لماذا لم تثر تلك القضايا الا في هذه الجلسة، وهو (وزير الدفاع) يتحدث عن وقائع منذ أشهر عديدة"، عاداً ذلك "محاولة للمساس بمجلس النواب ورئاسته وأعضائه".

وتابع الجبوري قائلاً، "لو استطاع المستجوب أن يثبت بدليل أمام الجهات القضائية و هيئة النزاهة ادعاءاته الكاذبة فانا اتحمل النتائج التي تترتب على هذا الجانب"، مؤكداً أن "القول الفيصل سيكون للقضاء".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم، خلال جلسة مجلس النواب التي شهدته استجوابه اليوم الاثنين (1 آب 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري بـ"التورط في ملفات فساد" في عقود تسليح بضمنها عقود خاصة بالمدرعات.

شاهد المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس النواب على الرابط التالي:
https://goo.gl/MQVyFq


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي