A+AA-صورةالزيارات: 4066

الخميس 05 كانون الثاني 2017 - 10:30

العثور على عضو جديد في جسم الإنسان

العثور على عضو جديد في جسم الإنسان
اكتشف مجموعة من العلماء الإيرلنديين عضوا جديدا في جسم الإنسان. هذا العضو كان معروفا باسم "المساريقا "(Mesentery) وكان يعتبر مجموعة من الهياكل المجزأة في الجهاز الهضمي.

كان يعتقد في السابق أن الأمعاء تتعلق بجدران تجويف البطن بواسطة أنسجة مختلفة، ​​ولكن مجموعة علماء من مستشفى جامعة ليميريك كما جاء في مجلةThe Lancet: Gastroenterology and Hepatology توصلت إلى استنتاج مفاده أن المساريقا هو عضو متكامل يقوم بهذه الوظيفة. ووجد العلماء أن هذا العضو يتكون من طبقة مزدوجة معقدة التركيب تمتد على التجويف الداخلي للبطن. وبما أنه موحد متكامل ويؤدي وظيفة محددة منفصلة، يمكن اعتباره بمثابة عضو مستقل في جسم الإنسان. وبهذا الشكل يصبح "المساريقا" العضور رقم 79 في الجسم البشري. وتم إبلاغ مؤلفي كتاب التشريح الرئيسي "غرايز أناتومي" بهذا الاكتشاف.(Gray's Anatomy- أو تشريح غراي وهو كتاب باللغة الإنكليزية عن تشريح جسم الإنسان، كتبه هنري غراي. الطبعات الأولى من هذا الكتاب كانت تدعى: "التشريح: الوصفي والجراحي" ولكن اسم هذا الكتاب أصبح يعرف ويختصر باسم: "غرايز أناتومي").

المصدر: رامبلر


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي