A+AA-صورةالزيارات: 452

الجمعة 06 كانون الثاني 2017 - 10:45

علماء: الأطفال المولودون قبل موعدهم يبدأون التكلم قبل غيرهم

علماء: الأطفال المولودون قبل موعدهم يبدأون التكلم قبل غيرهم
أجرى علماء من جامعة الدراسات البيولوجية في واشنطن، دراسة على قدرة الأطفال، الذين ولدو قبل موعدهم بفترة (في الشهر السابع أوالثامن من الحمل)، على التكلم. وتبين أن لديهم قدرة على التكلم بوقت قصير خلافا عن الذين ولدوا في موعدهم المحدد.

ومن أجل تحديد الإمكانيات التي يتمتع بها هؤلاء الأطفال، قام العلماء بإجراء دراسة على الأطفال، حيث قاموا بمقارنة الأطفال الذين ولدوا قبل موعدهم بفترة والأطفال الذين ولدوا في موعدهم فوجدوا أن هناك اختلافا خلال تشكيل الدماغ لدى الطفل.

وأجرى الباحثون من جامعة "نورث وسترن" بحث علمي مماثل، أظهر أن الأطفال الذين يولدون قبل أوانهم يستطيعون التكيف بسرعة مع البيئة المحيطة بهم، وهذا يعود إلى الاستجابة السريعة لهؤلاء الأطفال للمؤثرات الخارجية.

كما أنهم يملكون نظام مناعي أقوى، حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم المحدد يتقبلون بسرعة أكبر الأصوات وكلمات المحيطين بهم، وكذلك لديهم القدرة على حفظها ومن ثم استعمالها في الوقت المناسب.

ويشار بأن جميع الأطفال الذين شاركوا في الدراسات أظهروا نتائج جيدة في مجال التكيف مع الظروف البيئية المحيطة بهم.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي