A+AA-صورةالزيارات: 296

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 - 07:16

العبادي يتلقى رسالة خطية من نظيره الصيني

العبادي يتلقى رسالة خطية من نظيره الصيني
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن تلقي الأخير رسالة خطية من نظيره الصيني لي كه تشيانغ تتعلق بالعلاقات الثنائية بين بغداد وبكين ورغبة الصين في تعزيزها، فيما أكد العبادي حرص العراق على زيادة التبادل التجاري مع الصين.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن الأخير "تلقى رسالة خطية من رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة الصين في تعزيزها ونقل له أايضا تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء السفير الصيني في بغداد الذي هنأ نيابة عن حكومة بلاده بالانتصارات المتحققة للجيش العراقي على عصابات داعش الإرهابية وحرص الصين حكومة وشعبا على دعم العراق في حربه ضد الإرهاب وفي المجالات الأخرى".

وأكد العبادي، وفقا للبيان، "عمق العلاقة بين البلدين وحرص العراق على زيادة التبادل التجاري مع الصين".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي