A+AA-صورةالزيارات: 613

الخميس 12 كانون الثاني 2017 - 12:00

البرلمان يرفع جلسته الى الاحد المقبل

البرلمان يرفع جلسته الى الاحد المقبل
رفعت رئاسة مجلس النواب جلسة البرلمان المنعقد، الخميس، الى يوم الاحد المقبل بعد التصويت على قانون مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، فيما انجز القراءة الاولى لعدد من مشاريع القوانين.

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية، عن مصادر نيابية، إن "رئاسة مجلس النواب رفعت الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الجديد الى يوم الاحد المقبل"، مبينا ان "الجلسة شهدت قراءة تقرير اللجنة المشكلة لتدقيق طلبات الاستجوابات المقدمة من عضاء مجلس النواب وتم الموافقة على الطلبات المقدمة من النائبة حنان الفتلاوي لاستجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات، والطلب المقدم من النائب عواد العوادي لاستجواب وزيرة الصحة، والطب المقدم من النائبة زينب الطائي الاستجواب وزير الزراعة، فيما لم يوافق على طلب النائبة ماجدة التميمي لاستجواب مفوضية العليا للانتخابات، لانها غير مستوفية".


وأضاف، أن "الجلسة شهدت التصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى، وتأجيل التصويت على صيغة قرار بإعتبار مناطق سهل نينوى منطقة منكوبة، بالإضافة الى اتمام القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام، وانجاز القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم".

وتابع المصدر، أن "الجلسة شهدت ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي، فيما تم تأجيل القراءة الأولى لمقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية".

وعقد مجلس النواب، الخميس، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الجديد برئاسة سليم الجبوري وحضور 243 نائبا، فيما ستشهد الجلسة تقريراً بشأن تدقيق طلبات الاستجواب المقدمة من اعضاء المجلس والقراءة الأولى لعدد من القوانين.


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي