A+AA-صورةالزيارات: 1413

الاثنين 20 آذار 2017 - 09:52

بالصور..رفع العلم القومي للتركمان في مناطق بكركوك

بالصور..رفع العلم القومي للتركمان في مناطق بكركوك
قام المكون التركماني برفع علمهم القومي في عدة مناطق بمدينة كركوك اليوم الاثنين، وذلك في خطوة اعتبرها مراقبون بأنها ردة فعل على قرار محافظ كركوك نجم الدين كريم برفع علم كردستان إلى جانب العلم العراقي فوق الدوائر الحكومية.

وذكر نائب رئيس جبهة الحق التركمانية سامي البياتي في تصريح نشرته NRT عربية اليوم (20 آذار 2017)، أن التركمان قاموا برفع علمهم القومي في مختلف مناطق مدينة كركوك، مشيرا إلى أن رفع العلم التركماني هو ردة فعل صريحة ورسالة واضحة لمجلس محافظة كركوك قبل شروعها بمناقشة طلب المحافظ أو التصويت عليه.

كما أوضح البياتي "أن رفع العلم التركماني في هذا التوقيت ليس له علاقة بأعياد نوروز، فهذه الأعياد ليست للاخوة الكرد فقط بل للتركمان أيضا" على حد تعبيره.

من جهته صرح عضو مجلس محافظة كركوك محمد كمال لموقع NRT عربية اليوم، أن "رفع العلم التركماني على الابنية غير الحكومية ليس بالأمر المثير للجدل أو الحساسية فنحن ككرد نعتز بجميع الاعلام ومنها علم الاخوة التركمان".

واضاف "أن التركمان لطالما رفعوا علمهم على أبنية المدارس التركمانية في كركوك ولم يؤدي ذلك الى إثارة اي إشكال مع الاكراد"، لافتا إلى أن رفع علم كردستان على الابنية الحكومية هو استحقاق كردي بحسب الدستور العراقي الذي صوت عليه الشعب ومنهم المكون التركماني.

وأكد كمال أن قيام بعض التركمان برفع علمهم على جسور كركوك وبعض الابنية الخاصة هي ردة فعل بعض الاطراف التركمانية وليس الكل.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، طالب في كتاب له موجه إلى رئاسة مجلس المحافظة الثلاثاء الماضي (14 آذار 2017)، برفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي على جميع الدوائر الحكومية في المحافظة.
ويعتقد الكرد ان محافظة كركوك من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان، وهي مشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي.


الموضوع في صور

Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي