A+AA-صورةالزيارات: 2359

الخميس 20 نيسان 2017 - 12:00

الامم المتحدة:رسائل السلام وفتاوى المرجع السيستاني الهمتنا أفكارا لإزالة التمييز العنصري

الامم المتحدة:رسائل السلام وفتاوى المرجع السيستاني الهمتنا أفكارا لإزالة التمييز العنصري
ألهمت رسائل السلام وفتاوى السيد السيستاني التي تدعو الى مساعدة النازحين من جميع الاطياف العراقية، بنمو أفكار لدى الأمم المتحدة لإزالة التمييز العنصري ونشر المحبة والمصالحة بين العراقيين بحسب ممثل مفوضية للأمم المتحدة في العراق السيد برونو جيدو، الذي تمنى ان تعم الدعوات السلام التي تطلق من العتبة الحسينية المقدسة كل العراق.

وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة في العراق السيد برونو جيدو، في لقاء خاص أجرته معه وكالة نون الخبرية، "جئنا إلى كربلاء لأداء فروض الطاعة والاحترام لضريحي الإمامين الحسين وأخيه العباس عليهم السلام ونترجى الحصول على بركاتهم، من اجل أن نستمر في تقديم المساعدة لهذا البلد، فأنا أحب التاريخ وأحب العراق من خلال قراءتي لتاريخه العظيم".

واضاف جيدو " ان فتوى السيد السيستاني ألهمتنا في إزالة التمييز العنصري، وجعلتنا نعمل على هذا المجال لنمو هذه الأفكار، وفي نفس الوقت نرفع كل هذا التمييز العنصري من العراق والرجوع به إلى وضعه التاريخي الطبيعي.

وأشار ممثل مفوضية الأمم المتحدة في العراق الى رسائل السلام التي تطلق من العتبات المقدسة "أرجو أن تكون التجربة الجيدة والناجحة التي في كربلاء وطرحت من خلال الدعوات التي تطلق من العتبات المقدسة، والتي كان هدف منها إيصال رسالة المحبة والمصالحة والتسوية بين العراقيين نتمنى أن تعم كل محافظات العراق في المستقبل لكي يستفاد منها الجميع".

وأكد ممثل الأمم المتحدة في محافظة كربلاء علي كمونة، المرافق للوفد ألأممي إن العتبات المقدسة في كربلاء أصبحت ليس مكان للعبادة فقط، بل مؤسسات تضم الجانب الاقتصادي والثقافي ومصدر إشعاع كبير لكل العالم.
محسن الحلو
خاص بوكالة نون الخبرية


Economic Reports

وكالة نون الخبرية
وكالة عراقية مستقلة غير منتمية إلى جهة سياسية تنقل الخبر من مصادره الرئيسية هدفها نقل الحقيقة كما هي دون رتوش والوكالة تنشر على مدار 24 ساعة كافة الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتحقيقات والمقالات الصحفية وكل ما يهم الشان العراقي والاقليمي والدولي عبر شبكة مراسلين تنتشر في انحاء العراق وبعض الدول العربية والاسلامية .
بدات وكالة نون الخبرية بنشرة الكترونية بسيطة تنقل أخبار مدينة كربلاء عام 2005 وتطورت لتشمل كافة مناطق العراق وقد تم اختراق الموقع لاكثر من مرة من قبل جهات ظلامية من أجل عدم إيصال الحقيقة التي أزعجت الآخرين من نشرها لذلك تم تطوير الموقع بشكل تدريجي إلى أن أصبح وكالة خبرية يوم 26/9/2011 ليغطي إضافة إلى العراق ومحافظاته دول المنطقة العربية والإقليمية
الوكالة معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 894
للتواصل
بإمكانكم مراسلة رئيس تحرير الوكالة، على البريد الإلكتروني:
director@non14.net
تيسير الأسدي