سياسية 0 563

نقيب الصحفيين العراقيين: وحدة العراق خط احمر ولا تهاون مع اية جهة تحاول المساس بها

img

قال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان الاسرة الصحفية العراقية ستقف بوجه اية جهة تحاول النيل من وحدة العراق.

وشدد اللامي في كلمة اثناء حفل الاستقبال الذي اقامته النقابة اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة والاربعين بعد المائة لعيد الصحافة العراقية على “ان وحدة العراق خط احمر ولا يمكن ان نتهاون مع اية جهة تحاول المساس بها والعراق كان على مدى العصور واحدا موحدا وتاريخه زاهر ومجيد وذو حضارة تشهد لها الانسانية اجمع”.

واشار الى ” ان الاسرة الصحفية العراقية التي قدمت على مدى السنوات الاربع عشرة الماضية / 462 / شهيدا كانت على الدوام في مقدمة الركب لبناء البلد واسهمت بشكل فاعل في تحقيق النصر ولن تتخلى عن نهجها في مواجهة التحديات مهما كبر شأنها”.

وقال اللامي لقد ساهمت الاسرة الصحفية اسوة بالمقاتلين الابطال في رسم صورة النصر على داعش وتحرير الارض من رجسهم وهناك المئات من الصحفيين ضحو بارواحهم من اجل العراق وتحرير ارضه التي استباحها ارهاب داعش.

واضاف: عندما يقاتل ابن الجنوب والوسط في الموصل انما يدافع بهذا القتال عن وحدة العراق وارضه وشعبه وهذا هو موقفنا الذي نستمده من عطاءات المقاتلين والصحفيين سيبقى مع وحدة العراق ولن نحيد عنه مهما عظمت التضحيات.

واعلن اللامي عن اكمال الاجراءات الادارية اللازمة للبدء بتشييد مجمع سكني بمساحة 80 دونما في جانب الرصافة من بغداد تخصص شققه للصحفيين بغض النظر عن استفادة الصحفي من حصوله على قطعة ارض سكنية في وقت سابق.

كما اشار الى وجود مساع حثيثة لاستحصال الموافقات لغرض تخصيص قطعة ارض ثانية في جانب الكرخ لتشييد مجمع سكني مشابه لما مخطط له في الرصافة توزع شققه للصحفيين بعد الاتفاق مع شركات اجنبية لتنفيذه.

وذكر اللامي ان مجمعات سكنية اخرى ستشيد في المحافظات ولن يحرم اي صحفي من سكن لائق لما قدمته الاسرة الصحفية من تضحيات وخدمات في بناء البلد.

 

وفيما يتعلق بمنحة الصحفيين التي حجبت عنهم للسنتين الاخيرتين قال اللامي انه بحث مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعادة العمل بها وقد وعده خيرا لتكون قانونا ثابتا بعيدا عن اهواء ومزايدات وتدخلات هذا الطرف او ذاك.

واكد نقيب الصحفيين العراقيين ان جميع عوائل شهداء الصحافة مشمولون بالرواتب التقاعدية المجزية وهذا قانون وافقت عليه الجهات الرسمية وان جميع الصحفيين الذين لهم خدمة صحفية فعلية يشملون ايضا بقانون صندوق تقاعد الصحفيين.

واعلن اللامي ان النقابة ستنظم احتفالية كبيرة بعد عيد الفطر المبارك وستدعو لحضورها صحفيين من 150 بلدا تترافق بعونه تعالى مع تحرير مدينة الموصل ليكون النصر الناجز مترافقا مع افراح الاسرة الصحفية العراقية بعيدهم 48 بعد المائة عيد الصحافة العراقية.