سياسية 0 6827

شرطة كربلاء تصدر بياناً بشأن "مقتل اللعيبي" وتؤكد انه حاول سرقة دراجة نارية

img

اصدرت قيادة شرطة كربلاء، الاثنين، بياناً حول مقتل المواطن ثائر عدنان لعيبي، فيما اكدت انه فارق الحياة أثناء إجراء الفحص له في المستشفى بعد جلبه على إثر سرقته دراجة نارية.

 وقال العقيد مظفر الخالدي مدير إعلام شرطة كربلاء، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان " المدعو ثائر عدنان لعيبي، فارق الحياة أثناء إجراء الفحص له في المستشفى بعد جلبه على إثر سرقته دراجة نارية، من أحد منتسبي السيطرة 64 وبعد تهجمه على المنتسب تم استصحابه إلى مركز شرطة العباسية لغرض تدوين الأقوال".

وأكد البيان، ان "لعيبي لم يدخل السجن مطلقا حيث تم ارساله إلى المستشفى لغرض الفحص وبعد أخذ عينه منه فارق الحياة ولم يكن هناك أي تعذيب".

مواطن كربلائي يتهم شرطة المحافظة بصعق نجله بالكهرباء حتى الموت

وشدد الخالدي، ان "قيادة شرطة تنفي نفيا قاطعا وجود اي تعذيب وتوكد على ضرورة توخي الدقة في نقل الاخبار وعدم ترويج الاشاعات التي يحاسب عليها القانون وتؤكد ان هذه الاخبار هي عارية عن الصحة تحاول بعض الجهات ترويجها لغرض زعزعة الامن والاستقرار وبالرغم من ذلك امر قاضي التحقيق توقيف المنتسب احترازيا وفق المادة 411 القتل الخطا لحين استكمال التحقيق وصدور تقرير الطب العدلي".

وأتهم مواطن من اهالي محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، عناصر في شرطة المحافظة بتعذيب ابنه حتى الموت على خلفية مطالبته الشرطة باعادة دراجته النارية التي فقدها بوقت سابق وعثرت الشرطة عليها اليوم، فيما طالب وزير الداخلية بالتدخل وفتح تحقيق بذلك.