سياسية 0 2567

عمليات الفرات الاوسط تكشف عدد وهوية منفذي هجوم "غربي كربلاء"

img

كشفت قيادة عمليات الفرات الاوسط، السبت، عن ععد وهوية منفذي هجوم "غربي كربلاء"، فيما اكدت استشهاد الجندي الذي تصدى للعجلة المفخخة.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "أبطال المشاة لواء 33 - قياده عمليات الفرات الأوسط يتصدون لعجله مفخخه نوع G M C تحتوي على كميه كبيره من المتفجرات خارج الحدود الاداريه لمحافظه كربلاء المقدسة قبل سيطرة معمل الاسمنت بمسافة (120)كم عن مركز المحافظه".

عاجل.. اشتباكات مسلحة غربي كربلاء.. ولواء الطفوف يرسل تعزيزات عسكرية

التفاصيل الكاملة لهجوم "غربي كربلاء"

خلية الاعلام الحربي تروي تفاصيل هجوم "غربي كربلاء"

واضافت القيادة، انه "تم تفجير العجلة ومن فيها من عناصر داعش الإرهابي وعددهم (3) ثلاثه أشخاص بموقف بطولي متميز لمنتسبي اللواء أعلاه مما أدى إلى استشهاد المقاتل البطل علي ناصر بهذا التصدي البطولي".

واعلنت خلية الاعلام الحربي، في وقت سابق من مساء السبت، عن محاولة انتحاري يقود عجلة مفخخة نوع G M C بأقتحام سيطرة معمل اسمنت كربلاء والتي تبعد 120 كم عن مركز محافظة كربلاء المقدسة، مبينةً انه تم التصدي للعجلة وتفجيرها وقتل الانتحاري من قبل احد المقاتلين في السيطرة بواسطة قاذفة RBG7 أدى الانفجار الى جرح المقاتل المتصدي بجروح بليغة نقل على أثرها الى المستشفى.

وافاد مصدر امني، في وقت سابق من اليوم السبت، أن القوات الامنية تصدت لهجوم ارهابي بعد تفجير سيارة مفخخة حاولت استهداف نقطة التفتيش القريبة من معمل اسمنت كربلاء غربي المحافظة.