علمية 0 413

تعرف على ضوابط نقل الطلبة بين الاحيائي والتطبيقي للعام الدراسي المقبل

img

اعلنت وزارة التربية، الاربعاء، عن ضوابط نقل الطلبة بين الاحيائي والتطبيقي للعام الدراسي 2017 – 2018، مشيرة الى ان الضوابط منعت من تحويل طلبة الصف السادس العلمي بين الفرعين بسبب تفاوت المواد الدراسية الاساسية لكلا الفرعين.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه ان "الوزارة وضعت ضوابط خاصة بنقل الطلاب للدراسة الإعدادية بين الفرعين الأحيائي والتطبيقي لكافة المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات"، مشيرا الى ان "الضوابط تاتي لغرض انسيابية نقل الطلاب بين الفرعين الأحيائي والثاني التطبيقي".

واضاف اقبال، ان "الضوابط نصت على أحقية الطالب الراسب في الصف الخامس العلمي في اي من الفرعين بالتحويل الى الفرع الاخر مع بدء العام الدراسي،علاوة على ذلك أعطت الضوابط للطالب الناجح الى الصف الخامس العلمي التحويل الى احد الفرعين أيضاً بشرط ان لا يتجاوز تاريخ 30 من تشرين الثاني من كل عام دراسي".

وأشار اقبال الى، ان "الضوابط منعت من تحويل طلبة الصف السادس العلمي بين الفرعين بسبب تفاوت المواد الدراسية الاساسية لكلا الفرعين مما يسبب نقصا معرفيا لدى الطالب عند انتقاله ويؤثر سلبا في تأهيله العلمي مستقبلاً"، داعيا "جميع الطلاب الى الجد في اكمال مسيرتهم التربوية لتقديم الخدمة لبلدنا الحبيب".

وأعلنت وزارة التربية، (24 أيلول 2015) عن تطبيق نظام التعليم المتنوع للصف الخامس العلمي، وبينت أنه سيطبق حسب الكورسات الذي تم الإعلان عنه مسبقاً.