سياسية 0 2937

كربلاء.. اعتقال وتسفير 239 عامل اجنبي واغلاق 66 فندقاً في المدينة

img

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الخميس، ان مفارز الأمن السياحي في المحافظة نفذت عمليات استباقية واسعة وحققت فيها نتائج كبرى لبسط الأمن الداخلي استعدادا لزيارة الأربعين الخالدة.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "قسم الأمن السياحي في محافظة كربلاء المقدسة ومن اجل فرض سلطة القانون في عموم البلاد والحفاظ على النظام العام والامن والاستقرار داخل المدينة المقدسة، نفذت مفارزه الامنية عمليات استباقية واسعة النطاق داخل مركز المدينة استعدادا لخطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

واضاف البيان، ان "عمليات التفتيش الاستباقية اسفرت عن القاء القبض وتسفير (239) عامل اجنبي من مختلف الجنسيات ابرزها (بنغلادش وباكستان والهند فضلا عن اتراك) جميعهم مخالفين لقانون الاقامة العراقي ولا يمتلكون تصريح عمل رسمي".

واكد البيان، "إحالة 17 شركة سياحية وهمية تعمل داخل وخارج مركز المدينة إلى القضاء العراقي وفتح دعاوى بحق اصحابها بالإضافة للقيام بحملة واسعة لتفتيش الفنادق الغير مرخصة تم من خلالها غلق أكثر من 66 فندق لا يمتلك إجازة ممارسة مهنة، وايضا اصدار تعليمات وتوجيهات امنية لبقية الفنادق في المدينة أبرزها الالتزام بالتعاون المشترك والإبلاغ عن اي شخص مشتبه به الى السلطات عبر الهواتف المزودة لهم على الفور".

يذكر أن الأمن السياحي يعد مفصل من المفاصل المهمة في وزارة الداخلية والذي يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة من الناحية الأمنية السياحية وتطبيق القوانين العراقية المنصوصة على جميع الوافدين الى البلاد والمحافظة المقدسة
من العرب والأجانب والمواطنين الكرام، بما يخص قدسية المدينة والتعليمات الأمنية الصادرة من القادة الأمنيين والمراجع العليا.