سياسية 0 1127

بالصور: نفائس الحشد الشعبي تعرض في متحف العتبة الحسينية المقدسة، وتتصدرها مقتنيات الشهيد أبو تحسين الصالحي

افتتح في متحف العتبة الحسينية المقدسة فاترينة تحمل البعد الثالث لعرض نفائس الحشد الشعبي، وتضمنت مقتنيات الشهيد أبو تحسين الصالحي كبداية أوليه، بحضور ذويه، ووجهة دعوة لمتاحف العالم لإشارة إلى هذه القضية الإنسانية.
وقال عضو مجلس أدارة العتبة الحسينية المقدسة الحاج فاضل عوز، في لقاء أجراه معه مراسل وكالة نون الخبرية خلال مراسيم افتتاح معرض نفائس الحشد الشعبي، "لان الشهداء لهم مكانه كبيرة عند الله، ولان القران الكريم يقول في آياته إن الشهادة الحقيقية لا ينالها إلا ذو حض عظيم، ولان هؤلاء الإبطال الشهداء هم الذين لبوا نداء المرجعية الشريفة، لذلك كل ما يقدم لهم هو قليل".
وأشاد الحاج عوز بالشهداء وذويهم "أن الدور البطولي الذي قدمه الشهداء بصدهم لهذه الهجمة الشرسة التي سيطرت على المحافظات الغربية وهدمت ألبنا التحتية هناك، ووصلوا الإرهابيين الدواعش إلى حدود بغداد، ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى وأنفاس سيد الشهداء ونداء المرجعية بفتوى الجهاد الكفائي الصادرة من سماحة آية الله العظمى المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني، فان هؤلاء الشهداء لبوا هذا النداء وضحوا بأغلى ما يملكون، وحافظوا بذلك على أعراضنا ومقدساتنا والعراق بصورة عامة، لذلك كل ما يقدم لهم ولذويهم هو قليل بحقهم".
من جانبه قال مدير متحف الإمام الحسين عليه السلام السيد علاء ضياء الدين، "افتتح في متحف العتبة الحسينية المقدسة فاترينة لعرض نفائس الحشد الشعبي، واحتوت على بندقية الشهيد أبو تحسين الصالحي وبعض مقتنياته، وقد عرضت بطريقه فنيه ومواصفات علمية حديثه جدا، لها دلالات جمالية لأنها تحمل البعد الثالث وبطريقة عرض مميزة".
وأضاف ضياء الدين، "دعونا وأعلنا لمتاحف العالم للإشارة إلى هذه القضية الإنسانية التي تتعلق بنفائس الحشد الشعبي الذين ساهموا بإنقاذ العالم وليس العراق فقط من الدواعش، وسنخاطب الضمير الحي للمتاحف العالمية للإشارة إلى بطولات العراق، لان العراقيين كانوا يدافعون عن الإنسانية بشكل اعم واشمل".
فيما لم يستطع أبن الشهيد أبو تحسين الصالحي، واسمه تيسير، بالإدلاء بأي تصريح أعلامي، لانبهاره بما شاهد من الاعتزاز والاهتمام الذي أولته العتبة الحسينية المقدسة بالشهداء ووالده بصورة خاصة، مكتفيا بدموع الكبرياء والشرف والمحبة.
تصوير: علي عزيز- سلمان حسون
محسن الحلو-خاص بوكالة نون الخبرية