سياسية 0 1257

الخارجية تصدر بياناً بشأن حادث الحافلة التي انقلبت في تركيا

img

اكدت وزارة الخارجية، السبت، على انها تتابع آثار حادث الحافلة التي كانت تقل نازحين عراقيين وانقلبت في الاراضي التركية، معلنة ارسال موظفيها الى مكان الحادث للوقوف على حاجات ذوي المتوفين ومتابعة حالات المصابين جراء الحادث.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت، وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "وزارة الخارجية تتابع وباهتمام بالغ تداعيات الحادث الاليم الذي وقع فجر يوم 12 كانون الثاني 2018 لحافلة كانت تقل نازحين عبر الاراضي التركية في طريق عودتهم الى العراق، والذي اودى بحياة 9 اشخاص واصابة 28 اخرين".

مصرع 9 أشخاص في انقلاب حافلة تقل عراقيين بتركيا

واضاف محجوب، ان "الوزارة تود ان تبين نها قامت وبإشراف مباشر من سفير وكادر سفارة جمهورية العراق في انقرة وبالتنسيق مع قنصليتنا العامة في غازي عنتاب وممثل وزارة الهجرة والمهجرين في تركيا والجهات التركية المعنية، بمتابعة تفاصيل الحادث وارسلت موظفيها الى مكان الحادث للوقوف على حاجات ذوي المتوفين ومتابعة حالات المصابين في المستشفيات وترتيب نقل جثامين المتوفين رحمهم الله".

أعربت وزارة الهجرة والمهجرين، امس الجمعة، عن بالغ حزنها وأسفها لحادثة الحافلة التي ألمت بنازحين عراقيين في تركيا أثاء عودتهم لديارهم، فيما أعلنت حصيلة الحادثة وتفاصيلها.

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت، امس الجمعة، بأن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 28 آخرون بجروح أغلبهم عراقيون، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.