سياسية 0 1100

حزب الدعوة يدخل الانتخابات بقائمة للعبادي وأخرى للمالكي

img

اتفقت قيادات حزب الدعوة الاسلامية، السبت، على أن يقود رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قائمة النصر والإصلاح، بينما يقود رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قائمة ائتلاف دولة القانون تحت مظلة إشراف الحزب في الانتخابات المقبلة.

وقال مصدر مطلع في حديث لوكالة نون الخبرية، انه "اجتمعت قيادة حزب الدعوة الاسلامية عصر اليوم، وقررت مجموعة قرارات تصب لصالح الدعوة ووحدة الصف وقدمت طلبا للمفوضية العليا للانتخابات".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قيادة وامين عام حزب الدعوة الاسلامية قررت عدم دخول الحزب بعنوانه حزبا سياسيا في التحالفات السياسية والانتخابية المسجلة لدى دائرة الاحزاب في المفوضية العليا للانتخابات وتحديدا في انتخابات مجلس النواب والمحافظات لعام 2018".

وتابع المصدر، انه "لاعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم التنظيمية والقيادية الحرية الكاملة بالمشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليست الحزبية والترشيح في اي قائمة او ائتلاف اخر".

واشار المصدر، انه "لاعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم القيادية والتنظيمية بعناوينهم الشخصية ترؤس اي من القوائم الانتخابية، كما قررت اقامة ملتقى تنظيمي للدعاة وتشكيل لجنة تنسيق بين القائمتين وقرارات فنية نافعة سيبلغ بها الدعاة لاحقا".