سياسية 0 2566

كربلاء تستثنى من القطع الكهربائي المبرمج

img

اعلنت وزارة الكهرباء عن استثناء محافظة كربلاء المقدسة من القطع المبرمج خلال زيارة العاشر من المحرم الحرام لتأمين احتياجات المواكب الحسينية من خلال التجهيز بالتيار الكهربائي وإنارة الطرق التي يسلكها الزائرون.

قال وكيل وزارة الكهرباء لشؤون النقل والتوزيع (الدكتور عبد الحمزة هادي عبود) تم استنفار الجهود في الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد والوسط والفرات الأوسط والجنوب لتأمين احتياجات المواكب الحسينية من خلال التجهيز بالتيار الكهربائي وإنارة الطرق التي يسلكها الزائرون وإجراء الصيانة للإنارة وشبكات التوزيع من اجل إنجاح الخطة الخدمية التي وضعتها الوزارة.

مؤكداً على استثناء مدينة كربلاء المقدسة والطرق الرئيسة المؤدية لها من القطع المبرمج للتيار الكهربائي و وضع آلية عمل مشتركة وبالتنسيق والتعاون مع كافة القطاعات والأقسام والشعب الفنية من اجل دعم الشبكة الكهربائية بالمواد الضرورية اللازمة لإدامة وإصلاح كافة العوارض الفنية.

فضلا عن تخصيص مفارز صيانة جوالة تعمل على مدار اليوم في المناطق والطرق والمسالك الرئيسة تكون مستعدة ومتأهبة لمعالجة اي طارئ او عارض فني وتوفير كافة مواد الشبكة وصرفها بالسرعة الممكنة لأغراض الصيانة.
من جهته بين مدير فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة المهندس (محمد فضيل الحسناوي) عن خطة مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسة الخاصة بزيارة العاشر من المحرم الحرام
موضحاً ان غرفة عمليات فرع التوزيع التي تم تشكيلها قبل زيارة عاشوراء قد خاطبت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط لمفاتحة مركز السيطرة الوطني لاستثناء محافظة كربلاء من القطع المبرمج خلال فترة الزيارة من 7 ـ 13 محرم الحرام مع التشديد على ضرورة تامين الوصول الى الاعطال الطارئة واسعاف المواقف ومعالجتها بالسرعة الممكنة بالإضافة الى تنظيم خفارات العاملين.

واضاف ان خطة الكهرباء تعمل بخط موازي للخدمات الاخرى و لا تتقاطع معها امنيا وخدميا اذ تم تقسيم المحافظة الى ستة محاور (مركز المدينة كربلاء- نجف، السدة - كربلاء، الهندية، عين التمر) واعطيت لكل محور مسؤولية ومنهج لتنظيم عمل الملاكات.

يذكر ان لشهر محرم الحرام طقوس روحانية خاصة تشهدها مدينة كربلاء المقدسة اذ يتوافد الى الملايين من المؤمنين لإحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) واهل بيته في معركة الطف الخالدة.

اسامة الخفاجي