سياسية 0 1612

الكهرباء: انتاج محطات البصرة وصل الى حدود ٣٠٠٠ ميكا

img

اكدت وزارة الكهرباء ان انتاج محطات الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة وصل الى حدود (٣٠٠٠) ميكاواط، مبينة ان ذلك الانتاج "يمثل كامل حصة المحافظة وسينعكس بنحو إيجابي على ساعات التجهيز التي ستصل الى (٥) ساعات مقابل (١) ساعة قطع واحدة، في معظم مناطقها، و(٤) ساعات كهرباء مقابل (٢) ساعة قطع في عدد قليل من المناطق فيها جراء عوارض فنية".

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية نسخة منه إنها "تميز محافظة البصرة بالتجهيز عن باقي المحافظات، كونها تعاني ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة".

وأضافت البيان أن الوزارة "تؤكد عزمها على زيادة ساعات تجهيز الطاقة بدخول وحدات توليدية جديدة في محطة الرميلة الاستثمارية، تصل طاقاتها الى مايقارب (٥٠٠) ميكاواط، خلال الايام القليلة المقبلة، كما تسعى الوزارة من اجل عودة خطوط الاستيراد الإيرانية، من خلال التنسيق والتحاور مع الجانب الإيراني، فضلا عن إنجاز صيانة الوحدة التوليدية السادسة في محطة واسط الحرارية الأسبوع المقبل بطاقة (٦٠٠) ميكاواط، الى جانب اضافة (٥٠٠) ميكاواط في محطة بسماية الاستثمارية خلال الاسبوعين المقبلين.

وتابع البيان ان "اضافة هذه الطاقات الجديدة سيسهم في زيادة ساعات التجهيز بجميع محافظات البلاد".

هذا وشهدت محافظات البصرة تظاهرات تطالب بالخدمات وفي مقدمها تحسين واقع تجهيز الكهرباء اضافة الى معالجة ملوحة المياه والمطالبة بفرص التعيين.

واعلن عضو اللجنة الوزارية لحل مشاكل البصرة وزير الكهرباء قسام الفهداوي للمربد ان اليوم او غدا سيعود خط الكهرباء الايراني باتجاه البصرة ماسيعزز من طاقة المحافظة، فيما اشار الى ان اللجنة ستختتم زيارتها الى البصرة اليوم وستعرض كل المقررات خلال جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل.